لوسى ونورهان يعيدان «أم العروسة» و«الحفيد» على المسرح القومى 

نورهان
نورهان

 

 يستعد المسرح القومى خلال الفترة القادمة لتقديم عرض مسرحي جديد بعنوان "الحفيد وأم العروسة"، وهو عبارة عن دمج فيلمي "الحفيد" الذي أنتج عام 1974، "أم العروسة" المنتج 1963، وأخرج الفيلمين المأخوذين عن رواية لعبد الحميد جوده السحار و المخرج عاطف سالم .

فيلم "أم العروسة" تدور احداثه  حول  حسين افندى مرزوق(عماد حمدى) أمين خزينة فى مصلحة حكومية متزوج من زينب(تحية كاريوكا) وله ٧ من الأبناء، أحلام (سميرة احمد) حصلت على الثانوية و جلست فى البيت فى إنتظار العريس، نبيلة (مديحة سالم)مازالت في المرحلة الثانوية وتريد دخول الجامعة، سامى (سليمان الجندى)فى الإعدادية، مراد (عبد الرحمن العربى) فى الإعدادية ويهوى العزف على الكمان، سوسن (إيناس عبدالله) فى الابتدائى، منير (عاطف مكرم) الولد الشقى وهالة الرضيعة. تحضر أحلام خطوبة صديقتها فوزية (خيرية احمد) وتتقابل مع جلال(يوسف شعبان) إبن خالة فوزية والذى يعجب بها ويقرر خطبتها. 

ويحاول حسين الاب الموظف البسيط الوفاء بالتزاماته الماليه لزواج ابنائه فيضطر الى الاستيلاء على عهدته الماليه وتتوالى الاحداث.

 الفيلم بطوله  كل من سميرة أحمد، وتحية كاريوكا، وعماد حمدي، وحسن يوسف، ويوسف شعبان، ومديحة سالم.

اما فيلم الحفيد تدور احداثه حول زينب أم لديها 7 أبناء. يتقدم شفيق لزواج ابنتها نبيلة، وهو إنسان مكافح يميزه أنه يريد إنهاء مستقبله ومستقبل نبيلة بنجاح. ويتفق معها على أن لا تنجب أي طفل إلا بعد انهاء دراستهم بشكل تام. إلا إن والدة نبيلة تعارض هذا الفكرة بعد أن تحي لها نبيلة هذا الشيء، وترغمها ألا تتناول حبة من حبوب منع الحمل حتى تُرزق بمولودها الأول. وبالفعل تمتنع نبيلة عن ذلك، وتحبل، وبعد أن يكتشف شفيق أن زوجته لم تحافظ على اتفاقهما يترك لها البيت.

 وفيلم "الحفيد" من بطولة عبد المنعم مدبولي وكريمة مختار ونور الشريف وميرفت أمين ومحمود عبد العزيز ومنى جبر.يشارك في العرض المسرحي الجديد،  كل من لوسي، ونورهان، وأحمد سلامة، وأحمد وفيق، ويخرجه محمد يوسف المنصوري.

واكدت  لوسي، إن "عرض "الحفيد وأم العروسة" من أقوى النصوص التي قرأتها"، مشيرة إلى أن العرض المسرحي يعتمد على الفيلمين، ولكن بمعالجة درامية مختلفة، "وسيلمس ذلك الجمهور حينما يشاهد العمل أثناء عرضه" كما قالت.

وأشارت إلى أن الفيلمين سبق أن حققا نجاحاً كبيراً لأنهما "استطاعا مناقشة قضايا الأسر المصرية، بأسلوب فيه كوميديا نابعة من حياتنا الاجتماعية وليس ضحكاً لمجرد الضحك وإطلاق الإفيهات".

 يذكر أن لوسي كان من المفترض أن تعود منذ أربع سنوات إلى خشبة المسرح من خلال عمل "واحدة ست" للكاتب الإيطالي داريو فو، على مسرح الطليعة، إلا أنها اعتذرت بعد ما وافقت عليه، وذلك لنشوب خلافات وقتها، بينها وبين المخرج خالد جلال.

ترشيحاتنا